أخبار مصر

إجراءات احترازية جديدة في المدارس بعد زيادة إصابات كورونا

إجراءات احترازية جديدة تتخذها وزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة، عقب ارتفاع معدل إصابات المواطنين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وكانت حالات الإصابة بفيروس كورونا قد وصلت إلى 75 حالة من أصل 25 مليون فرد داخل المنظومة التعليمية، وفقًا لتأكيد مصدر مسئول من داخل وزارة التربية والتعليم، بواقع 3 إصابات في المليون الواحد، سواء طلاب أو معلمين وإداريين والمسئولين على العملية التعليمية.

وتعتمد جهود الوزارة على تحقيق التباعد الجسدي بين كافة الطلاب، مع استمرار عمليات التطهير بشكل دائم بكافة الفصول والحمامات، إلى جانب التهوية الجيدة لكافة الفصول الدراسية، مع توفير كافة المستلزمات الطبية داخل المدارس.

وتطبق وزارة التربية والتعليم العديد من الإجراءات الاحترازية وأهمها قياس درجات الحرارة على جميع الطلاب والمعلمين وكافة العاملين داخل المدرسة، وذلك قبل الدخول من بوابة المدرسة من أجل رصد أي ارتفاع في درجات الحرارة، إلى جانب تشديد الوزارة على عدم التزاحم على بوابات المدرسة سواء أثناء دخول أو خروج الطلاب من المدرسة، بالإضافة إلى فرض ارتداء الكمامة الوقائية على جميع الطلاب والمعلمين حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

اجراءات احترازية.. غرف عزل ومستلزمات الطبية لحالات الاشتباه

أما عن الوضع داخل الفصول الدراسية فأكدت الوزارة على جلوس كل طالب في ديسك منفصل بمفرده، والمحافظة على التباعد الجسدي بين كلا من المعلم والطلاب، وعن دورات المياه أوضحت أهمية عدم الانتظار داخل في الممرات الخاصة بدورات المياه، إلى جانب توفير الصابون داخل الحمامات من أجل غسل الطلاب لأيديهم بالماء والصابون جيدًا، مع الالتزام بتطهير كافة الأسطح بشكل مستمر على مدار اليوم الدراسي.

داخل كل مدرسة توجد غرفة للعزل المؤقت للطلاب أو المعلمين الذين يشبته في إصابتهم بفيروس كورونا، شددت الوزارة على أهمية وجودها، وأن يجلس مشرف بالمدرسة مع الطالب داخل الغرفة لحين حضور ولي أمره والطبيب المختص، مع ضرورة ارتداء كافة الموجودين داخل الغرفة للكمامة الطبية، وإرسال الطالب إلى المستشفى وفقًا لتعليمات الإدارات التعليمية.

ونبهت “التعليم” على أهمية رفع وعي الطلاب من خلال وضع بوسترات عند مدخل المدرسة وداخل الممرات، بالإضافة إلى توزيع المنشورات التوعوية بسيطة الشرح التي تشجعهم على اتباع الاجراءات الوقائية.

وناشدت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور أنه إذا شعر الطالب بارتفاع في درجة الحرارة أو أية أعراض تنفسية، يجب أن يبقى الطالب بالمنزل لحين زوال الأعراض، وعليه التوجه لأقرب مستشفى إذا زادت الأعراض، وحينها يُبلغ ولي الأمر إدارة المدرسة.

اقرأ أيضًا

الفصل نهائيا.. وزير التعليم يشدد عقوبة الطالب المتجاوز أيام الغياب دون عذر

الانتخابات الأمريكية.. أسماء 23 ولاية فاز بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قبل مواجهة الزمالك والرجاء.. قرار رسمي يسعد أبناء “ميت عقبة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى