اقتصاد

أسعار الذهب اليوم 31-10-2020 في مصر.. ارتفاع طفيف

سجلت أسعار الذهب، اليوم السبت، الموافق 31 أكتوبر لعام 2020، ارتفاعًا، في نهاية تعاملات الأسبوع، بعدما تأثرت بعدة عوامل، وبلغ ارتفاع الذهب عالميا نسبة 0.60%، وذلك مقارنة بجلسة أمس الأول الخميس.

وسجَّل سعر الأوقية “الأونصة”، مساء أمس الجمعة، نحو 1878.8 دولار، محققة ارتفاعًا بلغ نحو 11.2 دولار في الأونصة، وذلك بحسب ما نشرته وكالة بلومبرج الأمريكية في أحدث تقرير لها.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن اليوم والغد سيكونان يومي عطلة رسمية في جميع بورصات العالم،

ارتفاع أسعار الذهب في مصر

وفي مصر ارتفع سعر الذهب نحو جنيهين اثنين، إثر تأثره بارتفاع الأوقية عالميًا بقيمة 4 دولارات، الذي ارتفع من 1874 دولارا إلى نحو 1878 دولارا.

وشهد سعر جرام الذهب عيار 24 ارتفاعا وسجل نحو 939 جنيهًا، وبلغت سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 822 جنيهًا، فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 704 جنيهات، بحسب ما أعلنته منصة “الصاغة” الإلكترونية.

وأوضحت المنصة الإلكترونية، وصول سعر الجنيه الذهب إلى نحو 6 آلاف و676 جنيها، فيما بلغ سعر أوقية الذهب نحو ألف و878 دولارًا.

سعر الأوقية والجنيه الذهب

وعن سعر الأوقية، أفادت منصة “الصاغة” بارتفاع سعر الأونصة في مصر، مسجلة نحو 1878 دولارا، في بداية التعاملات.

وذكرت المنصة الإلكترونية أن سعر الجنيه الذهب “8 جرامات من عيار 21” وصل إلى نحو 6 آلاف و676 جنيها.

وارتفع الذهب، أمس الجمعة، بشكلٍ طفيف عقب هبوط سعر الدولار، وهو ما دفع المستثمرين إلى اللجوء للمعدن الأصفر مجددًا، فهو الملاذ الآمن، عقب زيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، في أمريكا وأوروبا، وهو ما يهدد تعافي الاقتصاد عالميًا.

من جانبه، أكَّد كبير محللي السوق لدى “أواندا” إدوارد مويا، أنَّ انتعاش الدولار بلغ نهايته، وانتشار فيروس كورونا سيكون عامل ضغطٍ إضافي على الكونجرس لتقديم مزيد من الدعم؛ لتعزيز التداول مستقبلا، وذلك بحسب ما أعلنته وكالة “رويترز” للأنباء.

وعلى الرغم من تراجع أسعار الذهب في الآونة الأخيرة، فإن الذهب ارتفع بنسبة 24%، منذ بدء العام الجاري، وذلك بفضل اتخاذ إجراءاتٍ تحفيزية غير مسبوقة على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى