أخبار مصر

أسعار البنزين من أرامكو السعودية بعد إعلان تطبيقها في المملكة

أسعار البنزين من أرامكو السعودية.. يبحث عدد كبير من المواطنين في السعودية عن أسعار البنزين من أرامكو السعودية لشهر يناير الحالي 2022، إذ يرغب الكثيرون منهم في معرفة الأسعار الجديدة للوقود، وذلك بعد إعلان شركة أرامكو السعودية للنفط عن تحريك أسعار البنزين، مع بداية كل شهر، وذلك بشرط أن تكون أرامكو السعودية هي المسؤولة عن تحديد أسعار البنزين في المملكة.

أسعار البنزين من أرامكو السعودية

أعلنت شركة أرامكو السعودية للنفط، مراجعة أسعار البنزين الجديدة لشهر يناير الجاري، مساء الاثنين الماضي، وطبق القرار الخاص بأسعار البنزين الجديدة في المملكة العربية السعودية اعتباراً من الثلاثاء 11 يناير الحالي، في الأسواق المحلية كافة، ونصحت شركة أرامكو المواطنين باستخدام الوقود المناسب للسياراتهم الخاصة، مشيرة إلى أنّ بنزين 91 هو الوقود المناسب لمعظم السيارات الحديثة في السعودية.

أسعار البنزين من أرامكو السعودية
أسعار البنزين من أرامكو السعودية

وذكرت شركة أرامكو أنّ بنزين 95، هو الوقود المناسب للسيارات صاحبة الأداء العالي، مشيرة إلى أنّه يمكن للمستخدمين العودة إلى وكلاء السيارات في أي وقت، للتأكد من الوقود الذي يتناسب مع السيارة، محذرة من استخدام أي بنزين ذي رقم أوكتان أقل، من الموصى به من قبل الوكيل الحصري لعلامة السيارة الخاصة بهم، حتى لا يتعرضوا إلى المخاطر والأضرار فهو يؤثر على السيارة على المدى البعيد.

لذا فإنه ليس من الجيد استخدام وقود منخفض الأوكتان لسيارة عالية الأداء، تتطلب وقوداً به أوكتان عالٍ، مشيرة إلى أنَّه لا توجد أي أضرار على المحرك أو السيارة عند استخدام وقود به أوكتان أعلى من الموصى به.

أرامكو السعودية

تعرف على أسعار البنزين من أرامكو السعودية لشهر يناير 2022

جاءت أسعار الوقود لشهر يناير 2022 في السعودية بحسب ما أعلنته أرامكو كالتالي:

– سعر البنزين 91 بـ2.18 ريال سعودي.
– سعر البنزين 95 بـ2.33 ريال سعودي.
– سعر الديزل بـ0.63 ريال سعودي.
– سعر غاز البترول المسال بـ0.75 ريال سعودي.
– سعر الكيروسين بـ 0.70 ريال سعودي.

وبدأ المواطنون في المملكة العربية السعودية تطبيق هذه الأسعار الجديد، من يوم الثلاثاء الموافق 11 يناير، والتي سيستمر العمل بها حتى 10 فبراير 2022، ويذكر أن أن مراجعة أسعار الوقود في السعودية تحدث بصفة دورية بسبب تأثر المستهلك بالذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير.

وتعدل شركة أرامكو للنفط بالمملكة العربية السعودية أسعار الوقود ومشتقات النفط والطاقة، بصفة دورية كل شهر، وذلك يكون وفق إجراءات تحريك أسعار منتجات الطاقة.

من جهتها، طالبت وزارة التجارة في السعودية جميع محطات بيع الوقود، بالالتزام بالتسعيرة الجديدة لأسعار المحروقات التي حددتها شركة أرامكو للنفط، مشيرة إلى أنَّ هناك هيئةً رقابيةً على جميع محطات الوقود تتابع عملية تطبيق الأسعار بجميع مناطق المملكة وتتأكد من عدم وجود أي تلاعب في الأسعار.

اقرأ أيضا:

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم الأربعاء 12 يناير والقنوات الناقلة

سبب تعطل مباراة مصر ونيجيريا.. الحكم أوقفها عدة مرات لهذا السبب

حجم إصابة أكرم توفيق.. تدخل عاجل من كيروش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى