عربي ودولي

أخبار غزة اليوم.. أوضاع مأساوية وأعمال عدائية ينفذها الاحتلال

تستمر الأوضاع المأساوية في غزة، والاعمال العدائية التي ينفذها جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين أصحاب الأرض، وأخرها أكدت وسائل إعلامية عن حشد جيش الاحتلال قواته على الحدود مع غزة، كذلك صرحت وسائل اعلامية أنه بدء التوغل في قطاع غزة وهو الذي نفته فصائل فلسطينية.

أخبار غزة اليوم.. أوضاع مأساوية وأعمال عدائية ينفذها الاحتلال

كذلك لا تزال حالة التوتر وخاصة في القدس المحتلة، فالغارات بين الإسرائيلية على قطاع غزة مع بداية الساعات الأولي لصباح اليوم الجمعة، ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي الوضع بأنه حرب على جبهتين، كذلك حذر الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام من أن أي توغل اسرائيلي في قطاع غزة سيكون فرصة لزيادة القتلى والأسري من جنود الاحتلال.

على الجانب الآخر، أوضح الجناج العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، سرايا القدس، أنها تقول للعدو أن مصير جنوده سيكون ما بين قتيل وأسير، وذلك في إطار حالة التصعيد بين الجانبين.


أمس، شهدت قيام قوات الاحتلال الإسرائيلية بشن غارة على قطاع غزة، لم تتواني الفصائل الفلسطينية في الرد عليها بقوة، حيث أطلقت ما يقرب من 300 صاروخ وصل مداهم إلى جنوب وشمال إسرائيل، وفي الوقت نفسه تواجه إسرائيل مواجهات عنيفة داخل المدن التي يسكنها عرب وإسرائيليين، مما جعل الرئيس الإسرائيلى، رؤوفين ريفلين، يحذر من اندلاع حرب أهلية داخل إسرائيل.

إما عن كتائب عز الدين القسام، فأعلنت هي الآخرى عن قصف عدة مناطق هي عسقلان، وبئر السبع، وسديروت، وأسدود، حيث أوضحت أنها أطلقت عليهم عدد 50 صاروخا، بالتزامن مع الحشد الإسرائيلي على الحدود مع غزة والغارات العنيفة القطاع.

وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت أمس مساء الخميس، ارتفاع أعداد الشهداء في قطاع غزة إلى 109 شيهدًا، بينهم 28 طفلاً، و11 سيدة، وأن إجمالي الإصابات بلغ 580 مصابًا بجراح مختلفة، من ناحية أخرى قُتل 7 أشخاص من الجانب الإسرائيلي إضافة إلى مئات الجرحى نتيجة المواجهات والقصف.

ذلك التصعيد جاء نتيجة اعتداءات اعتداءات المستوطنين الاسرائيليين وقوات الشرطة الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى، وأيضًا الاعتداء على فلسطينيين في الشيخ جراح، في القدس المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى