أخبار مصر

أحمد بسام زكي.. المتهم بهتك عرض 3 فتيات «ركب الوزَّة»

أحمد بسام زكي.. واحدة من الكلمات المتداولة بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي بعد الحكم الذي صدر ضده، اليوم الأحد، الموافق 11 أبريل لعام 2021، حيث عاقبته محكمة جنايات القاهرة، بالسجن لمدة 8 سنوات، في قضية هتك عرض 3 فتيات «قصًّر» لم يبلغن من العمر 18 عامًا، وتهديدهن بإفشاء أمور تخصهن خادشة للحياء والشرف.

أحمد بسام زكي كان من أكثر الكلامات انتشارا وبحثا بعد صدور الحكم على المتهم، على منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، حيث تداول عدد كبير من مستخدمي تويتر تساؤلات حول المدة التي سيقضيها في السجي، فقال حساب يدعى سهير أباظة: «هو الحكم ٨ سنين + ٣ كمان؟ ولا ٨ سنين بس؟ يارب العمر كله في السجن».

أحمد بسام زكي
أحمد بسام زكي

السجن 8 سنوات للمتهم أحمد بسام زكي

وقال حساب آخر على مصة التغريدات القصيرة تويتر: «المتحرش أحمد بسام زكي ركب الوزة.. في قضية التحرش وهتك العرض»، وأضاف حساب آخر يدعى محمد رامي: «أحمد بسام زكي أخد ٨ سنين هتك عرض + ٣ إساءة استخدام وسائل تواصل اجتماعي قبلهم».

اقرأ أيضا: ملخص وأهداف مباراة الزمالك وتونجيت في دوري أبطال أفريقيا

وصدر الحكم على المتهم برئاسة المستشار هشام عبد المجيد، وعضويةوأسامة محمد أبو صافي، و عادل الغويط ، وأمانة سر أحمد فهمي، و محمود عبد الرشيد.

يشار إلى أنَّ النيابة العامة قد أصدرت قرارا بإحالة المتهم المعروف إعلامياً بـ«متحرش الجامعة الأمريكية»، إلى المحاكمة الجنائية، لمحاكمته في عدة تهم منها التحرش بفتاتين، وإرسال صور خادشة للحياء إلى إحداهما، والاتصال بالفتاة الأخرى دون رضاها.

أحمد بسام زكي
أحمد بسام زكي

قرار إحالة المتهم

وشمل أمر الإحالة الذي صدر في حق المتهم أحمد بسام زكي والذي صدر من نيابة الشؤون المالية والتجارية، في القضية 2022 لسنة 2020 «حصر اقتصادية»، حيث إنَّ المتهم في الفترة من عام 2016 حتى عام 2020، تحرَّش جنسياً بفتاة تدعى «ف.س»، حيث قام معها بأمورٍ، وكذا إيحاءات جنسية، وذلك عن طريق إرسال صور لها عن طريق «واتساب»، وهذا الصور التي أرسلها خادشة للحياء، كما تعمَّد المتهم مضايقة المجني عليها وذلك عن طريق إساءة استعمال أجهزة الاتصالات.

اقرأ أيضا: موعد مباراة بيراميدز والرجاء في الكونفدرالية اليوم 11/4/2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى