أخبار مصر

آخر أخبار كورونا في مصر.. الإصابات تكسر حاجز الألف 3 أيام على التوالي

آخر أخبار كورونا في مصر، واحدة من الموضوعات التي تهم المصريين، ويبحثون عنها اليوم الجمعة 30 أبريل 2021، بعدما أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانها، أمس، الخاص بعدد الإصابات اليومية، التي تسجلها مصر، وكذا عدد المتعافين والوفيات الناتجة عن الفيروس التاجي.

فأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، مساء أمس الخميس، أن مصر سجلت نحو 1003 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ثبت إيجابية تحاليلها معمليا، مؤكدا وفاة نحو 59 حالة متأثرة بالفيروس التاجي.

آخر أخبار كورونا في مصر.. هل دخلت سلالة كورونا الهندية مصر

وطمأنت وزارة الصحة والسكان، المصريين بشأن سلالة كورونا الهندية المتحورة، حيث أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن هذه السلالة غير موجود في مصر.

آخر أخبار كورونا في مصر
آخر أخبار كورونا في مصر

اقرأ أيضا: أسعار الفائدة الجديدة في البنك الأهلي على شهادات الادخار

وقال رئيس قطاع الطب الوقائي الدكتور علاء عيد، إن وزارة الصحة تتخذ إجراء وتعمل على الأبحاث الجينية على الفيروس، من خلال عينات المصابين في مستشفيات العزل، مشيرا إلى أنه حتى هذه اللحظة لم يكتشف أي دليل على وجود أي سلالة للفيروس.

آخر أخبار كورونا في مصر.. نفي وتحذير من الصحة

كانت وزارة الصحة نفت ما تردد من أنباء عن وجود تحذيرات منها للمواطنين لمنعهم من التوجه إلى المستشفيات إذا ظهرت عليهم أي أعراض تخص فيروس كورونا، وذكرت الوزارة في بيان صدر عنها، أن ما تردد مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، وأن من أطلقها لا يريد سوى إثارة الذعر والبلبلة بين المواطنين.

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

وأكدت وزارة الصحة جاهزية المستشفيات لاستقبال أي حالات إصابة والتعامل معها بشكل فوري، كما حذّرت من استخدام الكمامة الطبية ذات الاستخدام الواحد أكثر من مرة، مشددة على ضرورة التخلص منها عقب استخدامها؛ لأن ذلك يعرض المواطنين للخطر، إذ تعد مصدرًا من مصادر نقل العدوى.

اقرأ أيضا: دنيا صقر لاعبة الأهلي لكرة اليد لـ«حصري 24»: فخورة بأنني جزء من هذا الفريق «حوار»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى