أخبار مصر

آخر أخبار التعليم.. رسائل مهمة من الوزير لطلاب أولى وثانية ثانوي

آخر أخبار التعليم، أكثر شيء يبحث عنه المصريون من أولياء أومور وطلاب، في الوقت الحالي، لمتابعة آخر المستجدات بشأن العملية التعليمية والامتحانات في ظل انتشار جائحة كورونا «كوفيد-19»، وتتمثل آخر أخبار التعليم في رسالة مهمة وجهها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

آخر أخبار التعليم اليوم

وجَّه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة إلى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، عبر صفحته الشخصية على منصّة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والتي تخص امتحانات ستجرى لطلاب الصفين في نهاية الشهر الحالي.

وقال وزير التربية والتعليم، في رسالته التي وجهها إلى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، أن يمكن لأي طالب أن يطبع ورقة المفاهيم، ويضيف أي معلومة أخرى إليها، من أي مصدر مختلف، وذلك سيكون في إطار أن الامتحان سيكون بنظام أوبن بوك «الكتاب المفتوح».

آخر أخبار التعليم
آخر أخبار التعليم

وأضاف الدكتور طارق شوقي، في منشوره عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أنَّ الوزارة نشرت النماذج الاسترشادية، وكذا المحتوى المطلوب في الامتحانات الشهرية، كما نشرت جداول الامتحانات المجمَّعة، وأخيراً أوراق المفاهيم، مؤكدا أنَّه لم يتبقَّ سوى استعداد الطلاب في ضوء هذه المعلومات، لمنهج 5 أسابيع فقط.

آخر أخبار التعليم.. وزير التعليم ينصح الطلاب

وشدد وزير التعليم على ضرورة عدم الالتفات إلى أي جدل يثار على منصَّات التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنَّ الهدف الأساسي هو أن يعتاد طلال الصفين الأول والثاني الثانوي على أسلوب المذاكرة المناسب، وكذا اعتياد النوعية الجديدة للأسئلة التي سيؤدون بها الامتحانات، مؤكداً أنَّه لا يوجد أي داعٍ للقلق.

اقرأ أيضا: حالة الطقس اليوم الخميس 8/4/2021.. تعرف على درجات الحرارة

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت النماذج الاسترشادية للامتحانات الشهرية المجمعة، على موقعها الرسمي، التي تكون بالنظام الجديد وهي الأسئلة المجمعة، للصفين الأول والثاني الثانوي، كما أعلنت الوزارة طرق وضوابط تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021-2020.

اقرأ أيضا: ملخص وأهداف مباراة تشيلسي وبورتو في دوري أبطال أوروبا «فيديو»

أهداف مباراة يوفنتوس ونابولي في قمة الدوري الإيطالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى